استشهد  ضابط في الجيش السوري برتبة عقيد وأصيب ثمانية عسكريين بينهم ضباط نتيجة اعتداء بصواريخ “تاو” أميركية الصنع شنته المجموعات المسلحة على مواقع الجيش في بلدة المشاريع في سهل الغاب، شمال غربي حماة.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” أنّ المجموعات المسلحة المنتشرة في سهل الغاب التابعة لفصيلي “الحزب الإسلامي التركستاني” و”لواء صقور الغاب” قامت باستهداف أحد مواقع الجيش السوري على محور بلدة المشاريع بصواريخ “تاو” أميركية الصنع ما تسبب باستشهاد الضابط السوري، وإصابة 8 آخرين.

وقال مصدر عسكري ميداني للوكالة: “إنّ قوات الجيش السوري قامت بالرد على مصادر الإطلاق وبشكل مكثف عبر سلاحي المدفعية وراجمات الصواريخ مستهدفة مواقع وتحركات المسلحين على محاور الزيارة والمنصورة وخربة الناقوس”.

وكشف المصدر أن هذا الاستهداف جاء ليؤكد مجددا أن المجموعات الإرهابية المسلحة لا تزال تحتفظ بسلاحها الثقيل في المنطقة منزوعة السلاح على الجبهات مع الجيش السوري في أرياف إدلب وحماة.

وتشهد جبهات ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي والشرقي ارتفاعا في وتيرة التصعيد والاستفزازات، من خلال اعتداءات الميليشيات الإرهابية اليومية على نقاط الجيش السوري وعلى الأحياء السكنية.