كلف مجلس الوزراء وزارة الأشغال العامة والإسكان بإنجاز مخططات تنظيمية جديدة لمناطق جوبر وبرزة والقابون ومخيم اليرموك يتم من خلالها مراعاة خصوصية كل منطقة وفقاً لمقوماتها العمرانية والصناعية والحرفية ضمن خطة الحكومة لإعادة إحياء المناطق التي تحررت من الإرهاب.
وخلال جلسته الأسبوعية مدد المجلس العمل بقرار تشكيل لجنة إعادة الإعمار لمدة عام نظراً لأهمية الأعمال والمهام التي تقوم بها وضرورة استمرارها لتنفيذ خطط إعادة الإعمار للعام الجاري.
وقرر المجلس التوسع بإنشاء السدات المائية في جميع المحافظات نظراً لنجاح التجربة في مختلف المناطق من خلال زيادة المساحات المزروعة وتأمين مياه الري اللازمة والحد من استنزاف المخزون المائي الجوفي والانتشار العشوائي للآبار.
وكلف المجلس وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بإنشاء معرض دائم للمنتجات السورية القابلة للتصدير في مدينة المعارض والأسواق الدولية بهدف التعريف بالمنتجات وإيجاد أسواق تصديرية لها.
وفي سياق منفصل وافق المجلس على مشروع قانون بتسوية أوضاع الموفدين الذين تأخروا في الحصول على المؤهل العلمي المطلوب ورفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدوره وذلك بهدف معالجة أوضاع الطلاب الموفدين والاستفادة من كفاءاتهم ومؤهلاتهم العلمية.