نفت وزارة التربية ما تم تداوله من إشاعات حول وجود دورة تكميلية للراسبين في امتحانات شهادة التعليم الأساسي، مؤكدةً أن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عار عن الصحة، وأنها مجرد إشاعات غير صحيحة.

حيث بدأت صفحات الفيس بوك فور صدور نتائج امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية تتداول معلومات نسبتها إلى وزارة التربية، مفادها وجود دورة تكميلية للراسبين بالتعليم الأساسي.

و نوه معاون وزير التربية الأستاذ عبد الحكيم الحماد أن “كل ما تنشره صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات عن دورة تكميلية للراسبين في امتحانات شهادة التعليم الأساسي لدورة 2016 غير صحيحة على الإطلاق و لا علاقة للوزارة فيها”.

فيما أكدت الوزارة أنها لا تملك أي حساب رسمي أو غير رسمي على هذه الصفحات، منوهةً أنه يمكن متابعة الأخبار و المستجدات التي تصدر عن الوزارة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي و قناة الفضائية التربوية فقط.

وكانت وزارة التربية أصدرت في 13 الجاري نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية دورة عام 2016 حيث بلغت نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي 71.20 بالمئة، وفي الإعدادية الشرعية 83.60 بالمئة.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت مؤخراً إشعاعات عن وجود تسريبات في أسئلة الامتحانات لطلاب الشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي .

 

المحاور