تناقل رواد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر رجال أعمال في مملكة البحرين في الخليج، وهم يحتلقون مع رجال أعمال ومتدينين” يهود” بإضاءة شمعة عيد ” الحانوكاه”  أو ما يسمى”عيد الشموع”،تزامناً مع ما نشرتهبعض وسائل الإعلام الإسرائيلية عن زيارة سابقة للبحرين قام بها وفد يمثل حاخامات حركة “حباد” الدينية “اليهودية”، للاحتفال بعيد “الحانوكاه”.

وكشف موقع “Times Of Israel” أن الحاخامات قدموا إلى البحرين بناء على دعوة الملك حمد بن عيسى آل خليفة نفسه، حيث أبدت وسائل الإعلام طالإسرائيلية اهتماماً واسعاً بالزيارة، وعرضت قنوات التلفزة والمواقع الإخبارية فيديو يظهر فيه بحرينيون وهم يرقصون إلى جانب الحاخامات في الحفل الذي أقيم في مدينة “المنامة”.

وتراقص البحرينيون والحاخامات على وقع أغنية دينية يهودية مشهورة لدى التيار الديني الحسيدي، بعنوان “عام يسرائيل حاي”، أي “شعب إسرائيل حي”، والتي تعد أكبر التيارات الدينية اليهودية في “إسرائيل”،  والذي تنتمي إليه حركة “حباد”.

وكان أصدر الحاخام إسحاق شابيرا، المنتسب لهذه الحركة، مصنفاً فقهياًعام 2009 ضمّنه مسوغات “فقهية” تبيح لليهود قتل الرضع العرب.

الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أشارت مؤخراً  إلى تعيين ملك البحرين لليهودية هدى نونو، ممثلة للبحرين في الأمم المتحدة.

المحاور