كلّف مجلس الوزراء، وزارة النقل بإعداد دراسة حول إنشاء مطار جديد في مدينة دمشق وفق أحدث المواصفات العالمية وبما يتوافق مع القوانين الدولية الناظمة لبناء المطارات.

كما كلف المجلس وزارة النقل بإعداد دراسة لإنشاء مرفأ بديل لمرفأ اللاذقية الحالي، يكون أكثر تطوراً وبإمكانيات أفضل، والاستفادة من ميزات المكان المتواضع المقام عليه المرفأ الحالي في نواح أخرى.

وفي سياق متصل، أكد مدير عام شركة مرفأ طرطوس، نديم علي حايك، أن المرفأ يشهد حركة ملاحية نشطة حيث تم يوم الأربعاء تفريغ حمولة 6 بواخر من الذرة والقمح والسكر والحديد والسماد، إضافة إلى باخرتين تنتظران دخول المرفأ وتفريغ حمولاتهما من مختلف أنواع السلع.

ولفت الحايك إلى أن عدد السفن القادمة والمغادرة التي أمّت المرفأ خلال نفس الفترة وصل إلى 252 سفينة وعدد الحاويات إلى 7696 حاوية.

يشار إلى أن الإيرادات الإنتاجية المحققة للشركة العامة لمرفأ طرطوس خلال العام الماضي وصلت إلى زهاء 9.3 مليار ليرة سورية، فيما بلغ إجمالي الحركة الملاحية لنفس الفترة 2.900 ألف طن من البضائع وعدد السفن القادمة والمغادرة التي دخلت المرفأ وصل إلى 466 سفينة وعدد الحاويات إلى 17636 حاوية.