علق الميلياردير “الإسرائيلي”، ورئيس مجلس الإدارة لعدة شركات منها Zodiac Maritime Ltd، إيال عوفر، على الصفقة التي عقدتها شركة  Ofer Global “الإسرائيلية” مع المملكة السعودية للاستثمار والمشاركة في مشروع البحر الأحمر.

وبحسب صحيفة “ايندبندنت” البريطانية، قال عوفر خلال كلمة له في مؤتمر صحفي: “إن الطرف السعودي قبل شهرين أرسل لنا طلباً للمشاركة في مشروع البحر الأحمر، مؤكداً أنه بعد دراسة المشروع إلتقينا في الأسبوع الماضي مع ولي العهد السعودي في الرياض بصفته رئيساً لصندوق الاستثمارات العامة لنعلن عن استعدادنا للمشاركة في هذا المشروع”.

وأشار عوفر إلى أن “مساحة هذا المشروع تتجاوز مساحة جزر هاوايي والمالديف، مما يجعل صندوق الاستثمارات العامة السعودي عاجزاً عن تبني هذا المشروع بمفرده لذلك فتحت الأبواب أمام شركاتنا التجارية والاستثمارية لتشارك في أكبر مشروع على صعيد الاستثمارات الخارجية”.

كما بين الميلياردير أن بناء أكبر أبراج تجارية وأفضل 10 مراكز تسويق في منطقة الشرق الأوسط وإنشاء الفنادق والمساكن الحديثة وأفضل الكازينوهات على النطاق العالمي تجعل هذه الصفقة مربحة وفريدة من نوعها في مجال السياحة والتجارة.

الجدير بالذكر أنه ستم وضع حجره الأساس لهذا المشروع في الربع الثالث من عام 2019، ويعد من أكبر وأضخم المشاريع التي أطلقها الأمير الشاب السعودي في الشرق الأوسط.