نفت مؤسسات المياه والكهرباء والاتصالات في دمشق ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن انقطاع المياه والكهرباء والاتصالات عن منطقة العباسيين في الأطراف الشرقية لمدينة دمشق.

حيث أكد مدير اتصالات دمشق يونس حسن أن “وضع شبكة الاتصالات في منطقة العباسيين والأطراف الشرقية لمدينة دمشق مستقر ولا توجد أي انقطاعات في الشبكة”.

وبين مدير الاتصالات أن “الكوادر والورشات الفنية جاهزة لإصلاح أي عطل”، مشيراً في الوقت نفسه إلى “صعوبة تنقل الورشات في أقصى الأحياء الشرقية بالوقت الحالي بسبب استهداف المجموعات المسلحة للمنطقة بالقذائف ورصاص القنص”.

من جانبه أكد معاون مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها عصام الطباع أن “مياه الشرب تصل إلى منطقة العباسيين بصورة منتظمة ولا صحة لما تروجه بعض وسائل الإعلام المغرضة حول انقطاع المياه عن المنطقة”.

وأشار الطباع إلى أن “المؤسسة حريصة على إيصال مياه الشرب إلى منطقة العباسيين وجميع الأحياء والمناطق في دمشق وريفها”.

بدوره أشار مدير الشركة العامة لكهرباء دمشق نور الدين أبو غرة إلى أن “الانقطاع الجزئي للتيار الكهربائي عن بعض مراكز التحويل في المنطقة، جاء إثر وجود عطل على أحد خطوط التوتر المتوسط في منطقة كراش بالقابون بسبب استهدافه من قبل المجموعات المسلحة”.

وأوضح أبو غرة أن “ورشات الشركة ستعمل على إصلاح العطل فور توفر الظروف المناسبة لذلك”.

الجدير بالذكر أن مدير شركة الكهرباء تحدث عن وجود عطل آخر في كبل توتر متوسط بمحيط كلية الشرطة في مساكن برزة حيث تقوم الورشات بإصلاحه لإعادة تغذية المنطقة بالكهرباء خلال الساعات القليلة القادمة.

المحاور