طلب الكيان الإسرائيلي طائرات إطفاء ومساعدة لإطفاء حرائق اندلعت الأربعاء في المناطق الحرشية غرب مدينة القدس، وبالقرب من بلدة أبو غوش، المساعدة من الخارج، حيث ردت اليونان وقبرص ردتا إيجابياً على الطلب، فيما سارعت إيطاليا إلى عرض مساعدتها واستعدادها إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

وأعلنت إذاعة “صوت إسرائيل” التابعو للعدو، أن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن الداخلي، جلعاد إردان، قررا طلب المساعدة من الخارج من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا”، زاعماً وجود أدلة وأن الحريق “مفتعل”.

وبينت الإذاعة “أن “طواقم الإطفاء العاملة غرب القدس تمكنت من منع انتشار ألسنة اللهب إلى البيوت في بلدة نتاف”، مضيفة أنه “تمّ إخلاء مدرسة في الناصرة بسبب حريق شبّ في أرض هشيم بحي الصفافرة”.

بدوره، أكد “التلفزيون الإسرائيلي” أن اليونان وقبرص ردتا إيجابياً على طلب “نتنياهو”، فيما سارعت إيطاليا إلى عرض مساعدتها واستعدادها إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

إلى ذلك نشر “نتنياهو” تغريدة على حسابه في تويتر تشكر فيها تركيا على مساعدتها في إخماد الحرائق بعد إرسالها طائرة إطفاء كبيرة.

هذا وتستمر لليوم الرابع على التوالي الحرائق في عدد من مناطق فلسطين المحتلة، وقد اتسعت دائرة الحرائق التي اندلعت الأربعاء في المناطق الحرجية الشمالية وغرب القدس، وأتت على العديد من المنازل ولاسيما على طريق القدس المحتلة.

المحاور