تسير معارك الجيش السوري التي أعلن انطلاقها أمس بريف حماة، بخطوات متسارعة مكنته من القضاء على عدد من مسلحي “جبهة النصرة”، والسيطرة على عدة قرى ومناطق.

وحقق الجيش السوري مدعوماً بقوى رديفة أمس، تقدماً ملحوظاً في ملاحقة مسلحي “النصرة” والمتحالفين معها في محيط “جبل الكن” وقضى على آخر تجمعاتهم في عدة مواقع من أهمها “وادي الحبية وأرض قبر الشيخة وظهرة جبابي وظهرة الجاسية وأرض الجاسية ووادي القرباط جنوب قرية قبة الكردي” بريف حماة الجنوبي الشرقي.

تقدم الجيش هذا تحقق بعد إيقاعه خسائر كبيرة بعتاد “الجبهة” ومقتل العديد منهم من بينهم (راكان تركي الرضا) و(عبدالجليل مروان).

وأكد مصدر عسكري استعادة الجيش السوري للسيطرة على قرى “بيت الري وجبل الكن ووادي الخنزير” جنوب قرية “قبيات العاصي” بريف حماة الجنوبي وعلى مناطق “وادي الحبية – أرض قبر الشيخة – ظهرة جبابي – ظهرة الجاسية – أرض الجاسية – وادي القرباط” جنوب وجنوب غرب قرية “قبة الكردي” بريف حماة الجنوبي الشرقي بعد معارك عنيفة مع “جبهة النصرة” مجموعات مسلحة متحالفة معها.

وكان الجيش السوري أطلق يوم الاثنين عملية عسكرية واسعة في ريف حماة الغربي، فى إطار استعادة السيطرة على المنطقة واستعادة الأجزاء الواقعة تحت سيطرة المجموعات المسلحة.