يطل الرئيس بشار الأسد مساء اليوم الأربعاء الساعة العاشرة بتوقيت دمشق على قناة العالم ليتحدث عن عدد من الملفات الساخنة في الساحة السورية والدولية.

وقال مدير مكتب العالم حسين مرتضى: “أن هذا اللقاء يعتبر بحد ذاته في هذه المرحلة الحساسة انجازاً كبيراً، كونه أول لقاء له يتحدث به الرئيس الأسد باللغة العربية منذ ثلاث سنوات، مشيراً إلى أن آخر لقاء له مع قناة عربية كان عام 2015 أجراه مع قناة المنار.

وأفاد مرتضى بأن: الرئيس الأسد سيتحدث عن الأحداث المتعلقة بالجبهة الجنوبية في ظل التطورات الجديدة ومحاولة الدخول الإسرائيلي العلني على الساحة السورية، وعن المرحلة الراهنة، وسيكشف ما اذا كانت الأمور تتجه نحو حل عسكري أو نحو المفاوضات؟

كما سيتطرق الأسد إلى حضور القوات الإيرانية في سورية وسيفند للمرة الأولى الكثير من القضايا المهمة حول طبيعة العلاقة بين البلدين وماهي القوات الايرانية المتواجدة في سورية؟ كذلك فإن الرئيس الأسد يوجه رسالة إلى حزب الله في لبنان خلال هذا اللقاء.

كما سيتحدث الأسد عن الموقف السوري من القضية الفلسطينية مع المرحلة الدقيقة والحساسة التي تمر بها فلسطين.

وأضاف مرتضى أن القضايا المهمة التي تحدث فيها الرئيس الاسد ستدحض المحاولات التي تسعى لايجاد شرخ في التحالف الثلاثي “السوري والايراني والروسي”.