كشفت دبي عن إطلاق “سيارة إسعاف السعادة” والتي تعتبر الأولى من نوعها في العالم لإنقاذها لحالات المرضية الحرجة في زمن قياسي.

وحسب ما نشرت صحيفة البيان الإماراتية أن المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي أفاد يوم الثلاثاء أنه: “تم إطلاق هذا الأسم على سيارة الإسعاف، لما تحتويه من أجهزة متطورة وذكية تسهم في إنقاذ الحالات المرضية الحرجة في زمن قياسي”.

وتتميز السيارة، التي تم عرضها في مؤتمر الإسعاف الدولي الثاني في دبي، أنها تعمل بالطاقة الشمسية وتضم جهاز إنعاش قلبي آلياً، وجهازاً ذكياً للصدمات القلبية، بالإضافة إلى أنها تتميز بأرضية صممت بمواد خاصة مانعة للإنزلاق، كما تتميز السيارة بأنها تضم نقالة إسعاف ذكية تعمل باللمس، لرفع وتنزيل المريض أو المصاب دون الحاجة إلى تدخل المسعفين، كما تضم نظامًا لأشعة الليزر يمكن استخدامه في الأماكن المظلمة.

من جانبه، قال رئيس المؤتمر والمدير الطبي في المؤسسة الدكتور عمر السقاف: إن المركبة الجديدة تدعم خطة دبي 2021، التي تهدف لأن تكون دبي مدينة سياحية للرعاية الصحية، مؤكداً أن الحكومة الإماراتية تخطط لإدخال عشر سيارات من هذا النوع خلال العام الجاري، ومثلها العام المقبل.

المصدر: وكالات