دعت وزارة الدفاع كافة المواطنين من مواليد 1999 إلى مراجعة شعب تجنيدهم أو أقرب شعبة تجنيد لمكان إقامتهم لاستلام دفاتر خدمة العلم.

حيث أكدت الوزارة أنه “يجب على كافة المواطنين من مواليد 1999 مراجعة شعب تجنيدهم أو أقرب شعبة تجنيد لمكان إقامتهم ممن لم يستطيعوا مراجعة شعبة تجنيدهم الأصلية”.

وحددت الوزارة من1 حتى 20 الشهر الذي يتم فيه المواطن سن 18 موعداً لمراجعة شعبة التجنيد، كما حددت من 2/1/2017 ولغاية 20/12/2017 موعداً لإجراء فحوص إعدادات السوق واستلام دفتر خدمة العلم في مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها.

وأضافت أنه “يجب اصطحاب البطاقات الشخصية و صورتين ملونتين قياس(4 ×4) حاسر الرأس مع الوثائق الدراسية إذا كان المواطن طالباً في المرحلة الثانوية و صورة مصدقة عن آخر شهادة دراسية حصل عليها”.

وأما بالنسبة للمواطنين العرب السوريين المتواجدين خارج القطر فأكدت أنه “يجب عليهم مراجعة البعثات الدبلوماسية والقنصليات العربية السورية المتواجدة في دول إقامتهم من أجل ملئ الاستمارة الخطية الخاصة بفحوص إعدادات السوق للمكلفين من مواليد 1999 “.

وأشارت إلى أن “المواطنين ممن تجاوزوا سن الـ(42) عام ولم يؤدوا الخدمة الإلزامية وجب عليهم أو أحد من ذويهم مراجعة شعب تجنيدهم أو البعثات الدبلوماسية والقنصليات العربية السورية المتواجدة في دول إقامتهم ليصار إلى تسوية أوضاعهم أصولاً متجنبين تطبيق الإجراءات القانونية بحقهم”.

الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع أعلنت أن كل تأخير عن الموعد المحدد يعرض المواطن للعقوبة القانونية.

المحاور