أدانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الاستهداف الأمريكي لمطار الشعيرات في حمص تحت حجة “استخدام الجيش مواد سامة في خان شيخون”.

وجاء في بيان القيادة: “أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية عند الساعة 3.42 فجر اليوم على ارتكاب عدوان سافر استهدف إحدى قواعدنا الجوية في المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ”.

وبين البيان أن هذه الصواريخ أدت إلى ارتقاء 6 شهداء وسقوط عدد من الجرحى وإحداث أضرار ماديّة كبيرة، معتبراً أن “هذا العدوان الأمريكي المدان يؤكد استمرار الاستراتيجية الأمريكية الخاطئة”.

كما شددت القيادة العامة للجيش في بيانها على أن العدوان يقوض عملية مكافحة الإرهاب التي يقوم بها الجيش السوري ويجعل الولايات المتحدة الأمريكية شريكاً لـ”داعش” و”النصرة” وغيرهما من التنظيمات المسلحة.

واعتبرت أن إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على محاولة تبرير هذا العدوان بذريعة استخدام الجيش العربي السوري للسلاح الكيماوي في خان شيخون من شأنه أن يبعث برسائل خاطئة للمجموعات المسلحة.

وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن ردها هو المزيد من التصميم على مواصلة واجبها الوطني في الدفاع عن الشعب السوري وسحق الإرهاب أينما وجد.

المحاور