عثر الجيش السوري أثناء سيطرته على عدد من كتل الأبنية ومداخل الجادات السكنية فى الجزء الشمالي من حي الحجر الأسودـ على شبكات طويلة من الأنفاق المتفرعة وألغام أرضية ومواد شديدة الانفجار خاصة بتعبئة الألغام والعبوات الناسفة.

وبحسب وكالة “سانا”، أثناء تمشيط الجيش السوري للجزء المحرر من حي الحجر الأسود عثر على شبكات طويلة من الأنفاق المتفرعة، حفرها المسلحون تحت منازل المواطنين بغية التنقل ونقل الذخيرة والاختباء من الضربات المركزة التي ينفذها سلاحا المدفعية والطيران في الجيش السوري.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم أيضاً العثور على ألغام أرضية ومواد شديدة الانفجار خاصة بتعبئة الألغام والعبوات الناسفة إضافة إلى ضبط مستلزمات طبية وأدوية في أماكن تجمع التنظيمات المسلحة في الجزء الجنوبي من حي الحجر الأسود.

بينما كان الجيش السوري قد قطع الخميس الماضي خطوط إمداد المسلحيين ومحاور تحركهم بين شمال حي الحجر الأسود وجنوبه، لتقسم مناطق انتشار المجموعات المسلحة إلى شطرين وذلك تنفيذاً لخطة عسكرية تكتيكية.

الجدير بالذكر منذ عدة أيام نفذ الجيش السوري عملية عسكرية لإنهاء وجود المجموعات المسلحة من جنوب دمشق، وتمكن خلالها السيطرة على أحياء المأذنية والقدم والعسالي والجورة بالتوازي مع إخراج المسلحين غير الراغبين بالتسوية من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم إلى محافظة إدلب.

مواد تفجيريه
مواد تفجيريه
مواد تفجيريه
مواد تفجيريه