شهدت صباح اليوم خطوط التماس في محيط العاصمة توتراً استثنائياً تمثل بقيام الجماعات المسلحة بالهجوم على نقاط الجيش في حي جوبر، واستهداف طرقات العاصمة بقذائف الهاون والرصاص المتفجر.

مصدر ميداني في جوبر أفاد بأن الجيش السوري امتص الهجوم الذي شنه المسلحون على محوري كراش ومعمل الغزل والنسيج والذي بدأ بتفجير سيارة مفخخة سمع دويها بوضوح في معظم أحياء دمشق التي شهدت أيضا تساقطاً للقذائف الصاروخية في العباسيين والتجارة وباب توما والمهاجرين دون معلومات عن إصابات بشرية، إضافة لتساقط الرصاص المتفجر وإغلاق كراجات العباسيين.

كما تم تسجيل حالات قنص وسقوط قذائف هاون ورصاص طائش في كراجات العباسيين ما أدى لتوقف الحركة به بشكل كامل.

وأكد مراسل موقع المحاور في دمشق إغلاق الطريق من الزبلطاني لكراج العباسين حفاظاً على سلامة المدنين من قذائف الهاون والرصاص المتفجر وليس بسبب تقدم المسلحين كما زعموا، أما باقي طرق العاصمة تعمل بشكل طبيعي.

أيضاً شهدت بعض شوارع العاصمة سقوط قذائف ورصاص متفجر دون أن تسجل إصابات، في شارع فارس خوري والتجارة وبساتين العدوي وشارع برنية و بمحيط حي القصور.

إلى ذلك، تم إيقاف الدوام ليوم الأحد 19- 03 – 2017 في كلية الزراعة جامعة دمشق بسبب سقوط القذائف والرصاص المتفجر في محيط الكلية.

وميدانياً، رداً على القذائف، استهدف سلاح الجو السوري مواقع المجموعات المسلحة في جوبر ب 6 ضربات جوية حالت دون تقدم المسلحين على أي من محاور الاشتباك.

المحاور