تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوري وحلفاؤه و”جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها على عدة محاور في محيط مطار أبو الضهور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

حيث سيطر الجيش السوري وحلفاؤه اليوم  على قرى “رسم النياص، العزيزية، جب الابيض، رئيفة، البياعه الصغيرة، البياعة الكبيرة، راس العين، البويدر، كولة البويدر، رسم الجحش، رسم البرج”، بعد مواجهات مع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها.

كما تمكن الجيش السوري أمس من السيطرة  على قرى “العوجه، الحردانه، حرملة، وريدة، تل العوجة، كراتين صغيرة، كراتين كبيرة، ربيعة برنان، أم مويلات شمالية، رسم حميدي، سروج، اسطبلات، خريبة وأم ميال” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها.

وضعية تقدم القوات
وضعية تقدم القوات

ووفق الخرائط الميدانية التي تُبنى على تقدم الجيش السوري، باتت المسافة التي تفصل بين القوات المتقدمة باتجاه المطار والقوات المتواجدة جنوب الحاضر هي 25كم وفي حال التقاء القوات تكون المجموعات المسلحة تحاصرت في جيب يقدر ب 3000كم2 يمتد من محور الشاكوسيه في ريف حماة الشمالي الشرقي وصولاً إلى بنان جنوبي حلب، (شاهد الخريطة).

واستهدف الجيش السوري بمختلف انواع الاسلحة مواقع وتحركات “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها في محيط مطار أبو الظهور وحقق إصابات مؤكدة.

من جانبه، أقر “المرصد السوري المعارض” بسيطرة الجيش السوري وحلفائه على القرى سابقة الذكر، مورداً أسماء عدد من القتلى بمعارك أمس وهم 9 مسلحين من “قوات النخبة” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام- جبهة النصرة سابقاً” وهم:
1ـ قسورة الغابي
2ـ قعقاع الشمالي
3ـ أبو أسامه المهاجر
4ـ أبو همام الديري
5ـ أبو أسامه معرشورين
6ـ أبو عبادة الشامي
7ـ أبو ياسر الحمصي
8ـ أبو بكر الحمداني
9ـ أبو القاسم

 

تقدم الجيش السوري والحلفاء باتجاه مطار أبو الضهور في ريف ادلب الجنوبي الشرقي
تقدم الجيش السوري والحلفاء باتجاه مطار أبو الضهور في ريف ادلب الجنوبي الشرقي