رصدت الدفاعات الجوية السورية بالأمس تحليق مكثف لطيران الاحتلال الاسرائيلي فوق الجولان المحتل والحدود اللبنانية والخرق المتكرر للأجواء السورية ليلاً.

منظومة الدفاع الجوي السورية الS200 ردت على الطائرات التي حاولت التراجع الى الأراضي المحتلة للاحتماء بمنظومة القبة الحديدة التي اطلقت عدة صواريخ اعتراضية سقط صاروخ منها في الاردن.

وجاء في بيان صادر عن القيادةالعامة للجيش والقوات المسلحة: “أقدمت /4/ طائرات للعدو الإسرائيلي عند الساعة 2,40 فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.

واعتبرت أن هذا الاعتداء السافر إمعاناً من العدو الصهيوني في دعم عصابات داعش الإرهابية ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة ، والتشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عزمها على التصدي لأي محاولة للعدوان الصهيوني على أي جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية وسيتم الرد عليها مباشرة بكافة الوسائط الممكنة.

يذكر أن جيش الاحتلال الاسرائيلي اعترف بدخول طائراته للأجواء السورية و باعتراض الدفاعات السورية للطائرات لأول مرة منذ 6 سنوات.

المحاور