قضى ثلاثة مدنيين وأُصيب آخرون جراء غارة لـ”التحالف الدولي” استهدفت مدرسة في بلدة المنصورة غرب الرقة، كما طالب “التحالف” المدنيين بالخروج من المدينة من خلال منشورات ألقتها طائراته.

مصادر محلية في الرقة ذكرت أن التحالف استهدف أمس مدرسة في الحي الشمالي لبلدة المنصورة غرب الرقة ما أدى إلى تدميرها بالكامل واستشهاد وجرح مدنيين.

من جهة أخرى، نشر حساب “الرقة تذبح بصمت” على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لقصاصات رماها “التحالف” أمس على مدينة الرقة، تضمنت إرشادات ومعلومات تدعو فيها أهالي المدينة إلى الخروج الآمن منها، استعداداً لهجوم مكثف على الرقة التي تعد معقل تنظيم “داعش” الرئيسي في سورية.

الرقة4الرقة5

هذا وأكدت منظمة “أيرورز” غير الربحية التي تتخذ من لندن مقراً لها أن عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا جراء غارات ما يسمى “التحالف الدولي” في سورية والعراق يفوق ما يعلنه الجيش الأمريكي بأضعاف.

وقالت المنظمة في تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن “الجيش الأمريكي يعطي تقديرات منخفضة جداً حينما يقول إن غاراته أودت بحياة 352 مدنيا فقط”، مشيرة إلى أن “عدد ضحايا المدنيين هو ثمانية أضعاف ما تؤكده الولايات المتحدة”.

وكان 20 مدنياً قضوا ليلة الأحد وأصيب العشرات جراء غارات شنها استهدفت حافلات تقل مدنيين من قريتي رطلة والكسرات جنوب مدينة الرقة.

المحاور

الرقةالرقة2الرقة3