أصدرت أكثر من دولة عربية قراراً باغلاق شبكة “الجزيرة” الإعلامية، بعد أن ثبت أنها تدعم الإرهاب في البلدان التي تعاني من الحروب، كما أعلنت مقاطعتها لقطر الداعمة للإرهاب والتي تمول هذه القناة.
في هذا السياق أصدرت شبكة “الجزيرة” الإعلامية بياناً قالت فيه: “اطّلعت شبكة “الجزيرة” الإعلامية على أخبار أوردتها بعض وكالات الأنباء وتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن إغلاق الشبكة وقنواتها من ضمن المطالب التي قدمتها الدول المحاصرة لقطر، وأفادت بعض هذه الوكالات بأنها قد حصلت على القائمة من مسؤولين في دول الحصار”، بحسب ما قالت.
وتستنكر شبكة “الجزيرة” الإعلامية وقنواتها ما ورد “في مطالب الدول المحاصرة لقطر من دعوة لإغلاق الشبكة وقنواتها لرفع الحصار المفروض على قطر”، بحسب رأيها.
وزعمت شبكة “الجزيرة” “أن ما يحدث حالياً في المنطقة من مصادرة وتضييق لحرية الرأي والصحافة، والإجراءات التي اتخذتها حكومات الدول المحاصرة لدولة قطر بحجب مواقع إلكترونية من بينها مواقع شبكة “الجزيرة” الإعلامية، وإغلاق مكاتب الشبكة ومنع مراسليها من تأدية مهامهم، وتشديد الرقابة على العديد من وسائل الإعلام الأخرى”، بحسب تعبيرها.
المصدر: وكالات